المصري العلماني

المصري العلماني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا يَرفضون المباديء الحاكمة للدستور؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moh555

avatar

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: لماذا يَرفضون المباديء الحاكمة للدستور؟   السبت أغسطس 27, 2011 12:05 pm

قد شاهدنا في الفترة الأخيرة الكثير من الجدل حول "المباديء الفوق الدستورية" فكل طوائف الشعب المصري تؤيدها ما عدا رافعي أعلام السعودية الوهابية فقط من يرفضوها
إن المباديء الحاكمة ما هي إلا ضمان لحماية الدستور وحماية حقوق الشعب , فالمباديء الحاكمة تحكم من سيضعون الدستور الجديد بعدم المساس بالحريات المكفولة في الدستور وعدم إنتقاص أي شيء من حقوق الشعب الذي أريقت دماه من أجل الحرية والعدالة الإجتماعية
فما إن تصل الجماعات الإسلامية للحكم سوف يلغوا الإنتخابات ومحددات فترة الرئاسة للرئيس المنتخب و إلغاء النظام الإنتخابي , وسيكون الخروج على الحاكم معناه الخروج على الله ومحاربة الله! وسيكون كل من يخالف الحاكم يخالف الدين وعدو للدين , ويكون كل من يطالب بحرية العقيدة كافر ومحارب للدين , ويكون كل من يطالب بحقوف المرأة في الترشح للمناصب السيادية كافر ومحارب للدين ومحارب لله!
لقد قررت الجماعات الإسلامية حكم البلاد رغم إرادة الشعب , فقامت بعمل مظاهرات فرد العضلات لترهيب الشعب و تهديد المجلس العسكري بالتزامن مع أعمال إرهابية ومعارك مسلحة مع الجيش المصري بمحافظة سيناء مع التهديدات بالنزول لمظاهرات في حال إعلان المباديء الفوق دستورية , هم يرسلون رسالة للجيش معناها نحن سنتظاهر سلمياً ولكن إذا لم تصغوا لمطالبنا فنحن لدينا مقدرة على حمل السلاح والمواجهات المسلحة كما شاهدتم في مدينة العريش!
إننا اليوم أمام الديكتاتورية الدينية التي هي ألعن بمراحل من الديكتاتورية العسكرية ,لأن الديكتاتورية الدينية لا تقبل المعارضة لان المعارضة في هذه الحالة هي معارضة لله .
لقد كشرت الجماعات الإسلامية عن أنيابها و أعلنت أنها لاتقبل بفكرة المباديء الحاكمة حتى لو قرر الشعب ذلك رغم أنف القوات المسلحة ورغم أنف الجميع .
إن الجماعات الإسلامية لا تفكر في الشعب ولا تفكر في مصلحة الوطن انما تفكر في مصالحها فقط على حساب أي شيء , فلماذا لم نجد مظاهرات التيارات الإسلامية السلفية ضد المحاكم العسكرية للمدنيين؟! لماذا لا يتظاهرون ضد الفقر والبطالة وغيره من مشاكل الشباب والشعب؟ لماذا لا يتظاهرون لأجل مصالح الشعب؟
الخلاصة إن الجماعات الإسلامية تتعشم في إكتساح الإنتخابات البرلمانية وهو مايعني أن اللجنة التأسيسية التي ستتكفل بوضع الدستور المكونة من مائة عضو سيكون أغلبيتها من أغلبية المقاعد البرلمانية لذلك هم يراهنون على الأغلبية البرلمانية ولا يعنيهم الإنتخابات الرئاسية في شيء لأنهم يريدون وضع دستور للبلاد يخدم أهدافهم فقط , لذلك هم يرفضون أي محددات أو قيود أو ضوابط لوضع الدستور بل يرفضون الفكرة من الأساس , فهم فعلوا كل ما بوسعهم لتكون نتيجة الإستفتاء على التعديلات الدستورية الأخيرة "نعم" لكي تتاح لهم الفرصة في وضع الدستور الجديد , و المباديء الحاكمة للدستور ستمنعهم من ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا يَرفضون المباديء الحاكمة للدستور؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصري العلماني :: عام :: مناقشات سياسية-
انتقل الى: