المصري العلماني

المصري العلماني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إعلان هام : إفتتاح منتدى نهضة مصر !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Beautiful Mind



المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

مُساهمةموضوع: إعلان هام : إفتتاح منتدى نهضة مصر !!   السبت أبريل 18, 2009 7:18 am



جروب (( منتدى نهضة مصر )) على الــ Facebook

منتدى نهضة مصر

من نحن ؟

نحن مجموعة من المصريين لنا فكر سياسي محدد يرتكز على ثلاث دعائم :
1- الديموقراطية العلمانية
2- الليبرالية الإقتصادية
3- القومية المصرية

و لان نهضة مصر هي شغلنا الشاغل كوطنيين مصريين نحب بلدنا مصر و نحلم بتقدمها و إزدهارها فنحن نسعى لنشر مبادئنا لكل المصريين عن طريق الوسائل السلمية الإعلامية مثل الإنترنت و أي من وسائل الإتصالات و نسعى للوصول إلي أكبر عدد ممكن من المصريين عن طريق منتدى نهضة مصر و الجروب الخاص بالمنتدى على الفيس بوك.

نحن أشخاص مستقلين لا نتبع أي جهة رسمية أو غير رسمية بل نعمل بمفردنا من أجل نشر افكار و مبادئ الديموقراطية العلمانية الليبرالية و التأكيد على الهوية القومية المصرية (مصرنة مصر) و التي نرى أنها أصلح منهج سياسي يسعى من أجل رفعة و تقدم مصر بين أمم العالم.

و من رواد هذا الفكر السياسي رفاعة الطهطاوي و أحمد لطفي السيد و سلامة موسى و محمد حسين هيكل و طه حسين و أحمد زكي أبو شادي و توفيق الحكيم و سيد القمني و غيرهم الكثير من مفكري مصر العظماء.

يقول أحمد لطفي السيد :
لا شبة عند أحد منا في معنى كوننا أمة متميزة عما عداها بمشخصات خاصة بنا لا يشاركنا فيها غيرنا من الأمم, هذة المقومات و المشخصات القومية المادية و المعنوية الوراثية و الكسبية من شانها أن تجعل رابطة الجنسية أقوى منها في أكثر الأمم ..
إن العوامل الموضوعية, عوامل الأقليم و القرابة و النسب و الإشتراك في المنافع قد أخرجت من أهل مصر عجينة واحدة هي أم هؤلاء المصريين على السواء.
و يقرر لطفي السيد بناء دعوته (( للوطنية المصرية )) أن كل وسائل العمل لمصلحتنا فلا يعوزنا الذكاء و لا الوطنية و لا الإستعداد لكن يعوزنا شيوع الإعتقاد بأن مصر لا يمكنها ان تتقدم إذا كانت تجبن على الأخذ بمنفعتها و تتواكل في ذلك على أوهام أو خيالات يسميها بعضهم الإتحاد العربي أو الجامعة الإسلامية ... و لكن يجب علينا أن نساعد المدنية الحاضرة على تنقية عناصر الصفات التي تولدت من نقص الإعتقاد بمصريتنا اي بان لنا وجودا خاصا و منافع يجب علينا تحصيلها بصرف النظر عما إذا كان هذا السعي يأتلف مع أفكارنا القديمة او يتخلف عنها.

و خلاصة القول (( كان لطفي السيد صاحب مفهوم القومية الليبرالية و هو المبشر بفكر علمانية "القومية المصرية" على أن وحدة المكان و الطابع القومي لا وحدة اللغة و الدين هما اللذان يشكلان الأمة التي تمتلك داخل بنيتها العضوية مجموعة من السمات الخاصة المميزة لهذة الأمة فقد تكونت الأمة المصرية على مر تطورها من "النواة الفرعونية" التي قامت في العصور القديمة مكونة مجتمعا فريدا و هكذا إنطلقت الليبرالية المصرية من الإعتراف بالمصلحة المشتركة و بعد العقد الإجتماعي لا إستنادا إلي صلات القرابة و العادات, و أعلن أن الامة صاحبة السيادة على أسس الحرية المدنية و السياسية و المتمثلة بالدستور و توزيع السلطة و تدعيم الإقتصاد و إنتهاج سياسة قومية في مجال التطور بمساعدة أوروبا ))

و يتساءل سلامة موسى :
هل الغاية التملص من أسياد الشرق و التاريخ العربي ؟ أن نقول وطنية فرعونية مقصورة على مصر و تاريخها ؟
و يجيب (( لست أشك لو فعلنا ذلك لكان اصلح لنا, فمصر وطننا و ماذا يعيبنا إذا كببنا على درس تاريخه ؟ و خاصة إذا ثبت أن مصر هي أصل حضارة العالم القديم كله فكأننا ندرس العالم بدرسها .. فالمصري يمتاز بأنه ينير أذهاننا عن نشوء الحضارات. لا نفعل ذلك لكي نعود وطنية فرعونية, كلا و إنما نريد وطنية مصرية حديثة تنتهج منهج القرن العشرين في الوطنية و القوميات و تسير على المبادئ الأوربية فيها ))

لذلك و بالإعتماد على أفكار و مبادئ مثل هؤلاء المفكرين العظام من أبناء مصر الأبرار نتبنى الفكر العلماني الليبرالي القومي المصري و نؤيد مبادئ "الحزب المصري الليبرالي" و نسعى لتأسيسه و الإنخراط في الجهاد من أجل رفعة مصر و عظمتها تحت لواؤه ..
و إيمانا منا بفعالية أساليب الحوار و النقاش الحضاري من أجل نشر الإعتقاد بمصر أخرى ممكنة غير مصر الواقع المعاش بكل مساوئه و إحباطاته نحاول نشر مبادئنا السياسية عن طريق "منتدى نهضة مصر" و الجروب الخاص به على الفيس بوك ..
و نتمنى أن ينضم لنا أكبر عدد ممكن من المصريين المؤمنين بمصر و تقدمها و إزدهارها كدولة علمانية ليبرالية مصرية ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: إعلان هام : إفتتاح منتدى نهضة مصر !!   الأربعاء أبريل 22, 2009 1:43 pm

اهلاً بحضرتك اولاً وطبعاً خطوة جميلة من اجل الليبرالية والقومية المصرية بس انا كان رأيي توحيد المجهودات بس عموماً برحب بحضرتك في المنتدي cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egyptian-secularist.ahlamontada.net
The_Egyptian_Liberal



المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 32
الموقع : www.alawan.orgl

مُساهمةموضوع: توحيد المجهودات   الجمعة مايو 15, 2009 1:34 am

مقارنة سريعة:

إحصائيات الشبكة العلمانية السعودية : المشاركات: 21,100, الأعضاء: 1000 cheers
إحصائيات منتدى المصري العلماني : المشاركات: 00,106, الأعضاء: 0041 farao
إحصائيات منتدى نهضة مصر : المشاركات: 00,092, الأعضاء: 0008 afro

فأرجو من الأخوان المشرفين توحيد الجهود لتقوية جهودنا و نشر رأينا و رفع صوتنا حتى يسمعه الجميع. و أرجو من الأخ أدمن و بيوتفول مايند أن يتفقوا على أقفال أحد المنتديات (مع مراعة إعلام الأعضاء و نقل المواضيع المكتوبة...الخ). و أريد أن أضيف أن كل علماني هو ليس لبرالي و لكنا كل لبرالي علماني, فلا يجود لبرالي علماني (و أن وجد, فهو لا يعلم شيء عن اللبرالية). أنا أريد أن يكون عدد الأعضاء على الأقل 3500 عضو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إعلان هام : إفتتاح منتدى نهضة مصر !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصري العلماني :: عام :: اوراق مصرية-
انتقل الى: