المصري العلماني

المصري العلماني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التجنيد الالزامي في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

ما هو رأيك في التجنيد الشبه الالزامي في مصر؟
أنا ضدد التجنيد الشبه الالزامي في مصر
88%
 88% [ 7 ]
أنا مع التجنيد الشبه الالزامي في مصر
12%
 12% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
 

كاتب الموضوعرسالة
The_Egyptian_Liberal



المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 32
الموقع : www.alawan.orgl

مُساهمةموضوع: التجنيد الالزامي في مصر   الأربعاء مايو 06, 2009 10:16 pm



التجنيد الشبه الالزامي في مصر


الغي التجنيد الإلزامي في هولندا قبل عشر سنوات – وقليل جداً من بلدان أوروبا الغربية لا تزال تعمل به حتى اليوم. هذه الاستثناءات في ألمانيا واسكندنافيا، بينما لا يزال هذا النوع من التجنيد سارياً في مناطق أخرى، في كل قارة من قارات العالم.

رغم أن الحرب مختلفة جداً هذه الأيام – القليل من الدول تتطلب جيوشاً قائمة لحماية حدودها – إلا أنه من الخطأ الاعتقاد بأن الخدمة العسكرية أصبحت شيئا من الماضي.

حتى في الولايات المتحدة التي ألغت الخدمة الإلزامية في السبعينات.

لكن في أماكن أخرى يُعتبر التجنيد الإلزامي أو الشبه الالزامي انتهاكا لحقوق الفرد. كثيرون لا ينتابهم الخجل إذا وضعوا حقوقهم الشخصية قبل متطلبات بلادهم.

التجنيد في مصر من أسوأ التجارب التي يمكن أن يمر بها أي شاب ...وهي فرصة للطغاة لكسر أنف الشاب المتحمس في بداية حياته العملية...ويقولون أن التجنيد يعلم الرجولة وقوة التحمل ...بالعكس فهو يعلم الكذب والجبن ..وفي هذه الفترة ستكره مصر واللي جابوا مصر ...و من أهم مشاكل الشباب المصري هو لتجنيد الشبه الالزامي في مصر. فمعظم الشباب الذي أعرفه يريد التهرب منه و ذلك لعدة أسباب منها:

1) ذهاب ما لا يقل عن سنتين من عمر الإنسان بلا فائدة Sad

2) الأوضاع الغير إنسانية الذي يجب لالشاب العيش فيها No

3) عدم دفع الحكومة رواتب (ذي أمريكا مثلا) للمتجندين...إلخ إلخ

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الأ سباب التي تجعلوني أن أقول ان التجنيد في مصر شبه الزامي هي:

* وجود الاعفاء و ان قل وجودة و حتى مع وجود "الكوسة والواسطة" فعلى الأقل هناك نسبة قليلة تغفى كل سنة
* عدم تجنيد النساء حتى الأن (ربنا يستر)
* هروب بعض الناس من التجنيد
* عدم تجنيد من جنس بجنسية اخرى
* تأجيل التجنيد


و لو كانت هذه الأسباب عير موجودة لكان التجنيد احباريا ملزما لالشعب كله. أما تأجيل التجنيد فيكون إما بسبب الدراسة أو لأسباب عائلية.

أولا : تأجيل التجنيد بسبب الدراسة


يمكن تأجيل التجنيد للدارسين الآتيين بالخارج:

* طلبة المدارس الثانوية المعادلة لمدارس جمهورية مصر العربية والتي يكون الالتحاق بها بشهادة الإعدادية حتى سن 22 عام.

* طلبة المعاهد والمدارس المتوسطة المعادلة لمدارس جمهورية مصر العربية والتي يكون الالتحاق بها بشهادة الثانوية العامة حتى سن 24 عام.

* طلبة الجامعات والمعاهد العليا للحصول علي درجة البكالوريوس او الليسانس او ما يعادلهم حتي سن 28 عام ولا يمنح لمن يقوموا بالدراسات العليا للحصول علي الماجستير أو الدكتوراه او ما يعادلهم.


ثانيا : تأجيل التجنيد لأسباب عائلية

تأجيل التجنيد لأسباب عائلية في الحالات الآتية:

* الابن الوحيد للوالد الحي والذي لم يتجاوز الستين عاما.

* العائل الوحيد للوالد الحي الذي لم يتجاوز الستين عاما بعد هجرة أشقاؤه الذكور للخارج أو تجنسهم بجنسية أجنبية بشرط صدور موافقة لهم من وزارة الداخلية علي الهجرة أو التجنس بجنسية أجنبية.

* العائل الوحيد للأم المطلقة.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ارجو من القارئ أن يعلم أن اخر حرب حربتها مصر مجبرة كانت في عام 1973 لتحرير سينا أي أكثر من 35 سنة أما اخر حرب حربتها مصر غير مجبرة بمحو اردتها فكانت حرب الخليج (1991) أي ما يقرب ال عشريين عام, فلماذا التجنيد؟ من سنحارب؟ اسرائيل (اذا اسرائيل حاطة الحكومة في جبها)؟ أمريكا lol! ؟

و لكن بعض الناس يقول أنه يجب التجنيد حتى لا يحدث فينا ما حدث في العراق. أنا أرد عليهم و أقول أن أمريكا دخلت العراق من أجل البترول, فما هو السبب الذي ستدخل مصر من أجله؟ هي مصر عندها إيه غير السد العلي و قناة السويس و شوية سياحة؟ هنضحك على بعض؟ احنى لو عرضنا على أمريكا أن تاخذنا بمشكلنا هتقول لا شكرا.. و ليسمع كلام الناس الي بيقول" أنه يجب التجنيد حتى لا يحدث فينا ما حدث في العراق" يفتكر ان الجيش يدرب على السلاح. أحنى بنروح نلمع جزم الظباط و نطبخ و نتذل فأن كان ذلك هو ما سوف يحمينا من العدوان, نهارنا اسود.

و حتى الأن لم أسمع خزب أو سياسي واحد يقول كلمة واحدة في الموضوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التجنيد الالزامي في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصري العلماني :: عام :: مناقشات سياسية-
انتقل الى: